نظم الإجماع الشعبي لتيار أهل الجزيرة، اليوم (الأحد)، حشداً جماهيرياً بميدان التلفزيون في مدينة ودمدني حاضرة الولاية دعماً لترشيح القيادي البارز في حزب الأمة القومي د. إبراهيم الأمين والياً لولاية الجزيرة للمرحلة القادمة.

وخاطب الأمين، الحشد عبر الهاتف، مؤكداً تكاتف وتعاضد أهل الجزيرة وتعاملها مع كل مكونات أهل السودان.

وعدد أدوار مدينة مدني السياسية والاجتماعية ودور الجزيرة الاقتصادي عبر مشروع الجزيرة وجامعة الجزيرة التي وصفها بالقيمة المضافة للجامعات السودانية.

وقال إن الجزيرة تمثل مستقبل كل السودان، وإن هذا الحشد من أجل تجميع أهل الجزيرة نحو بنائها وتطويرها، وزاد أن الحديث عن المستقبل يبدأ بالاهتمام بالتنمية البشرية والصحة وتعليم المواطن.

وأعلن الأمين أن الفترة الانتقالية معنية بإعادة بناء مؤسسات الدولة وتفكيك كل مؤسسات النظائم البائد ومعاقبة كل من أجرم في حق الوطن والمواطن وإقامة مؤسسات تمهد لديمقراطية مستدامة وبناء مجتمع جديد.

وقال إن السودان كان دولة مفتوحة للإرهاب وتجارة المخدرات وغسيل الأموال.

وأكد حرصه على عودة مشروع الجزيرة داعماً لاقتصاد الوطن والولاية، وإحداث تغيير أساسي في مشروع الجزيرة مرتبط بالفكر الثوري.

ويشغل الدكتور إبراهيم الأمين، منصب نائب رئيس حزب الأمة القومي، وعضو لجنة التفاوض في قوى الحرية والتغيير التي تتشكّل من (تجمّع المهنيين، الجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع الوطني، التجمع الاتحادي المُعارِض).