الفاشر ــ دارفور 24

شن طيران الجيش الحربي، ليل الأحد، أعنف غارات على تمركزات قوات الدعم السريع في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وبدأ الجيش مؤخرًا يشن غاراته على مناطق إقليم دارفور ليلًا، فيما يبدو أنه محاولة لتلافي مضادات الطيران التي تطلقها الدعم السريع.

وقال شهود عيان لـ “دارفور 24″، إن الطيران شن غارات جوية، ليل الأحد، على مواقع تمركزات قوات الدعم السريع في الأحياء الواقعة شمال وشرق الفاشر. أوقعت خسائر في المنازل.

وقال المواطن يوسف مصطفي لـ “دارفور24” إن غارة يوم أمس تعد الأعنف منذ بداية القتال منتصف أبريل العام الماضي.

وأشار إلى أن طائرة من نوع سوخوي أوقعت أكثر من 15 قذيفة، حيث تسبب دوي القصف في الهلع وسط السكان المدنيين، كما شوهدت أعمدة النيران والدخان تتصاعد شرق المدينة وسماع أصوات سيارات الإسعاف مما يؤكد وجود ضحايا يجري نقلهم للعلاج.

ولم يتسني لـ “دارفور24” الحصول على معلومات بشأن وقوع خسائر بشرية في الغارات.

وحلقت طائرة من نوع سوخوي التابعة للجيش السوداني، ليل الأحد، في أجواء مدينة الفاشر لأكثر من نصف ساعة أطلقت خلالها أكثر من 15 قذيفة متفجرة استهدفت أحياء المدينة الشمالية والشمالية الشرقية.

وأطلقت قوات الدعم السريع مضادات الطيران بكثافة مع وجود هزات أرضية قوية بسبب قذائف الطيران أدخل الرعب وسط المدنيين بالمدينة.

وأخلى سكان حي الوفاق والمصانع معظم المنازل ونزحوا إلى الأحياء الجنوبية ومراكز الإيواء داخل مدينة الفاشر خشية التعرض للقصف الجوي مرة أخرى.

وتعد الغارة التي شُنت ليلًا على مدينة الفاشر هي الثانية من نوعها في أبريل الحالي، كما شهد مارس الماضي 7 غارات جوية ليرتفع عدد الغارات هذا العام الى 11 والـ 14 منذ بداية القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل من العام الماضي.